المؤلف


البروفيسور. ديفيد بنجامين كلداني والقس السابق لطائفة الكِلدان الكاثوليك، عام 1867م في مدينة أرومية ببلاد فارس. وكان أحد علماء الكتاب المقدس , وكان يتقن مجموعة من اللغات القديمة كالآرامية واليوناية والعبرية والعربية والفارسية ومن اللغات الحديثة: الإنجليزية والفرنسية, فساعدته على فهم الكتاب المقدس من خلال هذه اللغات اضافة لعلمه باللاهوت , مما جعله يؤمن عن يقين بأن الإسلام هو الدين الحق وأن التوراة والإنجيل قد بشرا بأن النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" خاتم الأنبياء والمرسلين , وقد أعلن ديفد بنجامين إسلامه فاصبح يسمى " البروفيسور عبدالأحد داود بنجامين كلداني. مما جعل القس المؤلف لهذا الكتاب يتميز عن كل من كتب عن الكتاب المقدس. عام 1892م، ابتعث القس ديفيد بنجامين على يد الكاردينال "فوجان" إلى روما، حيث انضم إلى دورة الدراسات الفلسفية والدينية بكلية بروباجاندا فايد، وفي عام 1895م رُقىّ إلى رتبة قس و في عام 1892م وفي عام 1895م انضم إلى البعثة اللازارية الفرنسية في أرومية، ونشر لأول مرة في تاريخ هذه البعثة دورية باللغة السريانية العامة باسم "قالالا شارا"؛ أي "صوت الحق". ومع حلول عام 1897م ابتعث ديفيد بنجامين على يد مطرانية أرومية الكلدانية لتمثيل المسيحيين الكاثوليكيين الشرقيين لدى المجمع الكنسي المنعقد في باراي لي مونيال بفرنسا برئاسة الكاردينال "بيرو"، وكانت هذه دعوة رسمية بالطبع. تُليت الرسالة أمام المجمع الكنسي بإسم الأب ديفيد بنجامين كلداني وعلى لسانه، ونُشرت في حوليات المجمع الكنسي بإسم " لا بيليرين". في عام 1898م

عن الكتاب


الكتاب محكم اكاديمياً وموصى به للحوار الوطني بين الأديان
(( هذا الكتاب "محمد في التوراة والإنجيل Muhammad in the Bible" أصله مجموعة مقالات كتبها المؤلف البروفيسور داود بنجامين كلداني, القس السابق لطائفة الكلدان الكاثوليكية في كل من بلاد : فارس وفرنسا ونُشرت في صحف لندن1895م. ثم جمعت فيما بعد لتكون أصل هذا الكتاب الذي قمنا بإختصاره هنا , وهذه المقالات هي عبارة عن البشارات التي بشرت بها التوراة ولإنجيل بمجيء النبي محمد بعد موسى وعيسى  ثم جُمعت هذه المقالات بعد وفاة مؤلفها بمائة عام تقريباً أي عام 1998م، ثم وزعت بالعالم والخليج العربي كوسيلة دعوية بين الجاليات غير المسلمة، ولكنها لم تدرس ولم تحقق، فقمنا والحمد لله بتحقيقها ودراستها ثم اختصرناها وطبعناها ونشرناها في أنحاء العالم بلغات عالمية كالإنجليزية والعربية والألمانية والفرنسية والإسبانية.

النبي محمد صلى الله عليه وسلم


محمد  بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النظر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزاربن معد بن عدنان " قيدار" وهو من ولد اسماعيل بن ابراهيم . وهاشم من قبيلة قريش وقريش ينتهي نسبه الى عدنان " قيدار" بن اسماعيل بن ابراهيم  . ولد النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" 571م بمكة – فاران- عام الفيل وهو العام الذي دخل فيه ابرهة الأشرم بفيله الى مكة ليحاول ان يهدم الكعبة " عام 571م"

Card image cap

English Products

- 2 Books.
- Brochure.
- Business Card.

View Details
Card image cap

French Products

- 1 Book.
- Brochure.
- Business Card.

View Details
Card image cap

German Products

- 1 Book.
- Brochure.
- Business Card.

View Details

 

Card image cap

Spanish Products

- 1 Books.
- Brochure.
- Business Card.

View Details
Card image cap

Arabic Products

- 2 Books.
- Brochure.
- Business Card.

View Details

 

 

Non-Muslim View About MUHAMMAD (pbuh)


Mahatma Gandhi
Thomas Carlyle
Dr. William Draper
Leo Tolstoy
Annie Besant
Reverend Bosworth Smith
Sir George Bernard Shaw
W. Montgomery Watt
Alphonse de LaMartaine
D. G. Hogarth
Sarogini Naidu
Alphonse de lamartine
Copyright © 2019-1440. All Rights Reserved. Esbah Publishing House